اقام المكتب التنفيذي والسلطة المحلية في محافظة لحج اليوم حفلاً تكريمياً لمحافظ المحافظة اللواء الركن احمد عبدالله التركي تقديراً وعرفاناً لما بذله من جهود جبارة في خدمة المحافظة تنموياً وادارياً وخدمياً، وفي الحفل القاء الامين العام للمجلس المحلي للمحافظ الأخ عوض الصلاحي كلمة اشاد فيها بدور المحافظ في ما تشهده المحافظة من نهضة تنموية في شتيء المجالات حيث بلغ قيمة البرنامج الاستثماري للمشاريع المنفذة على مستوي الوحدات الادارية المديريات ومركز المحافظة للعام 2022م 4 مليار ريال يمني .موضحاً أنه يجري العمل على تنفيذ 140 مشروعاً بقيمة مليار و 27 مليون ريال .

وقال ان هذا التكريم لهذه الهامة الوطنية الكبيرة عرفاناً وتقديراً لإسهاماته وادارته الحكيمة للمحافظة.
والقاء اللواء الركن احمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا التكريم، مشيراً إلى ان ما قدمة للمحافظة هو واجب وطني قام به ، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد نقله نوعية كبيرة في مختلف المجالات من خلال افتتاح وتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية كبيرة .

هذا وقد دلاء الأستاذ علاء ابراهيم مدير فرع الهيئة العامة للاستثمار بتصريح صحفي لوسائل الإعلام اشاد فيه بما شهدته محافظة لحج تحت قيادة اللواء الركن / احمد عبدالله التركي من طفرة نوعية في المجالات التنموي والاستثماري والاقتصادي والتعليمي والصحي، إلى جانب الاستقرار الامني الغير مسبوق. منوهاً إلى ان هذا التكريم الرمزي ما هو إلا عرفاناً وتقديراً بسيطاً لما يقدمه للمحافظة وابنائها.

مشيراً إلى ان قطاع الاستثمار حظي باهتمام ورعاية من قبل محافظ المحافظة الذي بفضله حققنا تسجيل مشاريع استثمارية عملاقة، إلى جانب الحفاظ على بقاء واستمرار العمل في المشاريع القائمة.

مؤكداً أن الاستقرار الامني الذي شهدته المحافظة في ظل قيادة المحافظ التركي جعل المستثمرين يشعرون بالاطمئنان على مشاريعهم ودفعهم للاستمرار وتطوير استثماراتهم، كما ساهم بشكل كبير في جذب استثمارات جديدة للمحافظة.

منوهاً إلى ان الرعاية والاهتمام والمتابعة المستمرة لنا من قبل محافظ المحافظة وتذليل الصعوبات التي تواجهنا شكل لنا دفعة قوية لمضاعفة جهودنا، وكان السر في تحقيق هذا النجاح.
ولا نبالغ أذا قلنا أن لحج أصبحت قبلة للمستثمرين.
حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس النواب والقادة العسكريين والامنيين والشخصيات الاجتماعية.