مهام الهيئة العامة للاستثمار – فرع لحج

وتتمثل اهم مهام الهيئة العامة للاستثمار فرع لحج كالتالي:

1- بناء صورة ايجابية للمحافظة كموقع جذب استثماري وذلك من خلال القيام بالأعمال الترويجية للمقومات الاستثمارية وجمع ونشر المعلومات اللازمة لتعريف المستثمرين بمناخ الاستثمار بالمحافظة ويحتاجونه من معلومات لإقامة مشاريعهم.

2- اعداد وتنفيذ البرامج الترويجية للفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة محلياً وخارجياً.

3- استبيان واعداد الدراسات للفرص الاستثمارية بمحافظة لحج وتحليل القوانين واللوائح المتعلقة بالاستثمار واجراء الابحاث والدراسات حول مشاكل ومعوقات الاستثمار في المحافظة.

4- توفير الأرض اللازمة لإقامة المشروعات الاستثمارية الهامة والجادة في التنفيذ بالتعاون والتنسيق مع فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وإشراف وتوجيه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

5- تلقي طلبات للمشاريع الاستثمارية في إطار المحافظة واستكمال اجراءات تسجيلها.

6- يتولى الفرع نيابة عن اصحاب هذه المشاريع الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات المختصة لإقامة مشاريعهم وفقاً لقانون النافذة الواحدة للاستثمار.

7- مساعدة المستثمرين في تذليل الصعوبات التي تعترض سير تنفيذ مشروعاتهم بالتعاون مع قيادة المحافظة.

8- منح الإعفاءات الجمركية للمعدات والمستلزمات الانتاجية بالمشاريع الاستثمارية التي يتم تسجيلها لدى الهيئة بلحج وبالتنسيق مع مكتب الجمارك بمحافظة عدن.

9- إصدار شهادة الإعفاء الضريبي للمشاريع الاستثمارية العاملة التي تم تسجيلها وفقا لقانون الاستثمار رقم (22) لعام 2010م

10- منح تأشيرات الدخول للعاملة الفنية الأجنبية التي يحتاجها المشاريع الاستثمارية وبالتنسيق مع مكتب العمل والشؤون الاجتماعية بالمحافظة.

11- القيام بالتقييمات اللازمة للمشاريع المتعثرة وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة وذات العلاقة وتقديم المقترحات المناسبة لعلاج ما يصادفها من معوقات ومشاكل.